علاج العصب

يعد علاج العصب وسيلة لإصلاح أو انقاذ الاسنان المتسوسة جدا او للسيطرة على الالام الناتجة عن الالتهاب او تلف العصب وذلك بازالة العصب الموجود داخل السن وتنظيف وحشو الفراغ الناتج عن إزالته.

العصب: هو عبارة عن حزمة من الشعيرات والاوعية الدموية الموجودة في لب أو وسط كل سن ، يقوم العصب بوظائف حسية وتقوم الأوعية الدموية المصاحبة للعصب بتغذية الأسنان من الداخل وتكمن أهمية معالجة عصب الأسنان لدى طبيب الأسنان لتجنب عواقب التهابات العصب مما تؤدي الى خراجات والتهابات اكبر قد تحتاج الى عمل جراحي.

خطوات سحب العصب تتم بخطة علاجية فاولا بالكشف في العيادة عن حالة السن وكمية التسوس وبعدها باخذ الاشعة اللازمة للسن ومن ثم سحب العصب وتنظيف وتشكيل الجذر وحشوها بمادة تمنع تكون البكتيريا وتكون ملائمة ومقبولة بيولوجيا من الجسم ومن ثم الحشوة النهائية وتلبيس السن بتركيبه لحمايته واعطائه عمر أطول وبعدها المتابعة مع المراجع عن حالة الجذر .

وجميع حالات علاج الجذور في عيادات كدون تتم بالعزل الكلي باستخدام الحاجز المطاطي لضمان التعقيم الكامل والمثالية في الإجراء الطبي

ونفخر في مركز كدون بأن نقدم لمراجعينا أحدث التقنيات وأفضل سبل الرعاية الصحية بوجود أخصائيين خبراء ومؤهلين لتقديم أفضل العلاج وباحدث الوسائل العلاجية .

الاسئلة لشائعة

• هل يوجد هناك الم لجلسة علاج العصب؟
    لا بسبب التخدير الموضعي الا في بعض الاتهابات المصاحبة لخراجات كبيرة فحينها اما يقوم الاخصائي بسحب العصب او اعطاء المراجع مضاد التهاب لحين شفاء الالتهاب ثم البدء بعلاج السن.

• ما هي مدة جلسة علاج العصب ؟
    قد تختلف من مريض لاخر فبعض الحالات تلزم لجلسة وبعضها لجلستين او اكثر

• هل يمكن الاكل مباشرة بعد الجلسة ؟
    على حسب نوع الحشوة فاذا كانت حشوة تجميلية فنعم اما اذا كانت حشوة فضية او مؤقته فلا يمكن الاكل لساعتين لحين تصلبها

• هل من الممكن فشل علاج العصب السني ؟

• هل من الممكن ان يعود الالم بعد علاج العصب ؟
    نعم وذلك الالم يكون من التهاب الانسجة المحيطة فمع المسكنات ولفترة بسيطة يزول الالم كليا

• هل يمكن علاج العصب للمرأه الحامل ؟
    يعتمد على وضع الحالة ومقارنتها بوضع المراة الحامل أي شهر من الحمل.

• هل يضعف السن بعد علاج العصب ؟
    بالتاكيد ولكن نقوم بتركيب تركيبة لحماية السن واعطاءه فتره عمرية اطول