قصة تبييض الأسنان

تبييض الأسنان عملية شائعة في طب الأسنان العام، وخصوصاً في مجال تجميل الأسنان.

 

في عيادات كدون أنواع تبييض الأسنان هي:

  • تبييض الأسنان عن طريق البلازما: الذي يعمل باشعة البلازما داخل العيادة حيث يقوم الطبيب بتنظيف الاسنان وبعدها يتم عزل اللثة تماما ومن ثم يتم وضع مادة التبييض ( هيدروجين بيروكسايد ) لمدة 15-20 دقيقة اولى تحت اجهزة ضوئية خاصة – او الليزر ثم تزال المادة ويتم تكرار العملية لعدة مرات حتى الوصول الى اللون والابتسامة المرغوبة و المثالية ويتميز هذا النوع من التبييض بنتائج مذهلة وسريعة.
  • قوالب التبييض المنزلي: هي قوالب شفافة يتم أخذها من طبيب الاسنان مع مادة جل التبييض (كاربامايد بيروكسايد) وتستخدم في المنزل بملء القالب بالمادة ولبس القالب لمدة معينة كما أنها لا تحتاج الى ضوء أواشعة فقط بتغلغل الجل على طبقة المينا واكسدة التصبغات وإزالتها كما تستخدم بوقت الحاجة والمناسبات.

الجمع بين التبييض الاحترافي والمنزلي
تتمثل الممارسة الإكلينيكية الشائعة في تطبيق هذه التقنية للحصول على تأثيرات تبيض أسرع، ولتحسين ثبات اللون، وانخفاض مستويات حساسية الأسنان.

قبل اتخاذك لقرار تبييض الأسنان عليك أخذ عدة عوامل بعين الحسبان، إليك أهم الأسئلة التي ستساعدك في ذلك.

هل تتضرر الأسنان واللثة من عملية تبييض الأسنان؟

في عملية تبييض الأسنان لا تتم إزالة أجزاء من السن، وتغيير اللون يرجع إلى التحلل الكيميائي للأصباغ. بالتالي ليس لها اثار غير عكسية وحتى لو ظهرت حساسية في الأسنان فهي تزول. مع ذلك، لا يجب القيام بعملية تبييض الأسنان إذا كان هناك تسوس أو أسنان غير سليمة.

هل تنجح عملية تبييض الأسنان دائما؟

هناك ألوان تستجيب بشكل أفضل للتبيض، هذه هي الأسنان الصفراء. الأسنان الرماديه أو الملطخة بخطوط بنية اللون يكون تبييضها أكثر صعوبة. الطبيب يقرر ما إذا كان التبييض هو العلاج الموصى به في هذه الحالة.

ما الذي يمكن القيام به ضد الحساسية؟

إذا كنتم تعانون من حساسية الأسنان، فيوصى باستخدام معاجين الأسنان الخاصة للحساسية قبل أسبوعين على الأقل من عملية التبييض.

إذا ظهرت الحساسية خلال هذه العملية: فيمكن التوقف، واستخدام معجون الأسنان المعد لعلاج الحساسية.

 

إعتنوا جيداً بأسنانكم…

واخيرا، اذا كان يراودكم القلق حول صحة اسنانكم تحدثوا معنا نحن هنا من أجلكم .. ولا تتردادو فوارا في طلب المساعدة من أطباؤنا المتميزين..

كدون من هنا تبدأ الإبتسامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *